منصة عربية إلكترونية مستقلة

أجواء باردة ليلاً.. إليكم توقعات الطقس في سوريا خلال اليومين المقبلين

0 3




أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر وخاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة ويبقى الطقس بارداً ليلاً محذرة من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً وخاصة على المنطقة الجنوبية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع تحذير من تشكل الجليد وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية والضباب في المناطق الشمالية الشرقية خلال ساعات الصباح الباكر.

وكانت أغلب المحافظات في سوريا شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 15 مم في مدينة إدلب و11 مم في حضر بمحافظة القنيطرة.

وتوقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية السورية شادي جاويش، في حديث هاتفي مع “أثر”، أن يستقر الطقس اليوم وغداً، ومن ثم نعود ونشهد منخفض بارد منتصف الأسبوع الجاري.

وذكر جاويش أن المنخفض المتوقع، سيكون بارد لكن أخف برودة من المنخفض الذي شهدناه الأسبوع الفائت، والحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات، وذلك بعد أن كانت أدنى من معدلاتها بـ 12 درجة.

أثر برس 





Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.