منصة عربية إلكترونية مستقلة

ازدحام خلال العطلة.. مصدر بمحافظة اللاذقية لـ”أثر”: مخصصات السرافيس خلال العطل تخفّض إلى 30 ليتر

0 2




خاص || أثر برس طوابير طويلة للمواطنين المنتشرين في مداخل مراكز الكراجات والطرقات الرئيسية في محافظة اللاذقية بانتظار وسيلة نقل تقلّهم إلى مدينة اللاذقية، أو منها باتجاه المناطق والقرى في ريف المحافظة.

رغم أن أزمة النقل ترخي بثقلها على هموم المواطنين طيلة أيام الأسبوع، إلا أنه في أيام العطل تزيد حدّة هذه الأزمة، وذلك بسبب تخفيض مخصصات السرافيس من مادة المازوت، فالسرفيس الذي كان يحصل في الأيام العادية على 40 ليتر مازوت فإنه يحصل في أيام العطل على 30 ليتر فقط.

المشهد اليوم في مدينتي جبلة واللاذقية، مزدحم بالمواطنين المنتظرين في الكراج وفي الطرقات الرئيسية، وسط حالة من الترقب والتأهب للاندفاع سريعاً باتجاه السيرفيس عندما يطل من بعيد، للظفر بمقعد.

وفي جولة لمراسل “أثر” قال أحد المواطنين كان ينتظر سيرفيس خط (اللاذقية – جبلة) في كراج مدينة اللاذقية: “منذ ساعة تقريباً وأنا أنتظر سيرفيساً، وكل ثلث ساعة يأتي سرفيس يتجمهر الناس عليه، وعندما أندفع بالزحمة بين الناس لأحجز مكاناً لي في السرفيس أجد النسوة يتدافعن قبلي فأعود للخلف”.

بدوره، أشار مواطن آخر إلى أن الحركة قليلة جداً في الكراج بسبب العطلة وعدم التزام السائقين بالعمل.

ولا يقتصر الازدحام على الكراج وإنما يتعداه إلى الطرقات الرئيسية، وفي كراج جبلة، حيث اشتكت سيدة من عدم وجود سرافيس تعمل على خط (جبلة – ضاحية الأسد)، مشيرة إلى أنه بعد انتظار طويل يأتي سيرفيس، وعندما يهم الأشخاص بالتوجه نحوه، يكتفي السائق برفع يده في رسالة سريعة وواضحة للجميع بأنه لا يعمل على الخط، ويتبعه بجملة مختصرة “مو طالع”، وعندما يبادر أحدهم لسؤاله عن سبب تمنعه عن العمل، يجيبه بأن مخصصاته اليوم من المازوت نفدت، علماً أن الساعة تكون لم تتعدى الحادية عشر صباحاً.

بدوره، قال سائق سيرفيس على خط (اللاذقية – المزيرعة) لـ “أثر”: “في أيام العطل يتم تخفيض مخصصاتنا من المازوت إلى النصف، ما يجعلنا غير قادرين على العمل طيلة اليوم كما هو الحال في الأيام العادية”.

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع النقل مالك الخيّر لـ “أثر”: “تم منح 30 ليتراً من المازوت لكل سيرفيس خلال أيام العطلة بصورة استثنائية لتأمين عملية نقل المواطنين”.

وأكد الخيّر أنه تم التواصل مع مديرية النقل الداخلي لتسيير باصات على الخطوط الداخلية في المدن والخارجية باتجاه القرى، والتي تشهد ازدحاماً، بهدف تأمين المواصلات، كما أشار إلى أنه تم التوجيه لمتابعة حركة السير في المحافظة كافة خلال العطلة.

باسل يوسف – اللاذقية

 



Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.