منصة عربية إلكترونية مستقلة

الأولى في الطبالة والثانية في دوما.. العثور على طفلتين حديثتي الولادة مرميتين في الطريق

0 2

 

خاص||زمان برس في تكرار لظاهرة ترك الأهل لأطفالهم، عُثر يوم أمس على طفلة رضيعة تبلغ من العمر حوالي 3 أيام في منطقة دوما بريف دمشق، وسبقها بيوم واحد فقط العثور على طفلة حديثة الولادة في منطقة الطبالة بدمشق.

وبحسب ما نشر عضو مجلس الشعب عامر خيتي عبر صفحته: “عُثر على هذه الطفلة مساء الثلاثاء خلف مبنى بلدية دوما”.

وبيّن أنه تم نقل الطفلة مباشرةً إلى مستشفى حمدان في دوما لتتم رعايتها إلى أن يتم التعرف على ذويها، طالباً ممن يتعرف على الطفلة أو ذويها إخبارهم.

ونشر خيتي صور الطفلة عندما عُثر عليها، وصورها بعد نقلها للمستشفى لرعايتها، في حين علم “أثر برس” أنه تم تخصيص مرافقة لتبقى مع الطفلة حتى يتم التعرف على ذويها، علماً أنها تبلغ من العمر 3 أيام فقط.

العثور على طفلة حديثة الولادة في دوما
العثور على طفلة حديثة الولادة في دوما

إلى ذلك، ذكر مصدر شرطي لـ “زمان برس” أنه تم العثور أيضاً على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر عدة ساعات مرمية على الرصيف في منطقة الطبالة بدمشق أول أمس.

وبيّن المصدر أنه لم يتم التعرف على ذوي هذه الطفلة، لذلك تم نقلها إلى مركز “لحن الحياة” في ضاحية قدسيا، لتتم رعايتها بعد أن قدمت لها أولاً الرعاية الطبية ووضعت في الحاضنة لفترة من الوقت في مستشفى الزهراوي بالقصاع.

العثور على طفلة حديثة الولادة في الطبالة
العثور على طفلة حديثة الولادة في الطبالة

يذكر أن عقوبة ترك الطفل في الشارع ليتلقّى مصيراً مجهولاً من قبل ذويه (بحال وجود الأم والأب) هي السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً، كما أن الأمر يعود للقضاة.

غنوة المنجد – دمشق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.