منصة عربية إلكترونية مستقلة

الجائزة 2700 دولار | هل يمكنك الإقلاع عن مواقع التواصل لمدة شهرين متواصلين؟

0 51

أعلن تطبيق “Uptime” مسابقة للإقلاع عن مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل جائزة مادية، بهدف دراسة أثر الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي، وتأثير ذلك على إنتاجية الشخص، ونموه الذاتي.

وقال مالكو التطبيق إن الهدف من المسابقة هو السيطرة على كمية الأخبار السلبية التي يتلقاها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت التطبيق إلى أنه سيتم دفع 2000 جنيه إسترليني لمن يفلح في التوقف عن استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ثمانية أسابيع.
وتابع “سنكتشف أيضًا كيفية استخدامهم لوقت توقفهم، وكذلك سنطلب منهم تسجيل مستويات السعادة والسلوك والإنتاجية مع عدم قضاء وقت فراغهم على المنصات التي يستخدمونها مثل Facebook و Instagram و TikTok و Twitter و Snapchat و YouTube.

وحذر الخبراء من أن التمرير المفرط للأخبار والآراء السلبية على مواقع التواصل يمكن أن يكون ضارًا بالصحة العقلية وأن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون إدمانًا سلوكيًا.

واستدرك البيان “لا نعتقد أن الجميع بحاجة إلى حذف وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأبد ، لكننا نهدف إلى إلهام الأشخاص لاستخدام وقت التوقف عن العمل بطريقة أفضل لهم ، مع إبراز كيف يمكن أن يؤدي استخدام وقتك بشكل منتج إلى تعلم المزيد ورفاهية أفضل ، على عكس الدقائق التي يتم قضاؤها في إضاعة الوقت على الإنترنت”.

وحول المؤهلين للمشاركة قال التطبيق إنهلا توجد مؤهلات أو خبرة سابقة للاشتراك؛ ومع ذلك ، فإننا نطلب أن يكون أي متقدم أكثر من 18 عامًا وأن يكون من محبي وسائل التواصل الاجتماعي المعترف به مع أربعة ملفات تعريف على الأقل على Facebook و Instagram و TikTok و Twitter و Snapchat و YouTube.

وأشاروا إلى أن باب المشاركة سيغلق في يوم 21 شباط/ فراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.