منصة عربية إلكترونية مستقلة

الحرارة أدنى من معدلاتها بـ 9 درجات وتوقعات بمنخفض آخر الأسبوع المقبل!

0 2

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها غداً الخميس، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على تلك المناطق وهطولات ممزوجة بالثلج على المناطق الشمالية.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن أمطاراً متفرقة هطلت في المحافظات سجلت في محافظة ريف دمشق النبك 2مم ويبرود والجراجير 1مم.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أنه “تستمر الأجواء مستقرة يومي الخميس والجمعة، في دمشق وجميع المناطق السورية، وهناك مزيد من الارتفاع التدريجي سيطرأ على الحرارة”، لافتة إلى أن هناك منخفض جوي قطبي جديد يلوح بالأفق القريب.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن البلاد على موعد مع منخفض قطبي آخر، الأسبوع المقبل، مع عودة للرياح والأمطار والثلوج.

حيث قال المتنبئ الجو زكريا العيسى: إن “البلاد مقبلة على منخفضين جويين، الأول يبدأ يوم الخميس على المناطق الساحلية والشمالية، ومن الجمعة يمتد إلى باقي المناطق، مترافق بهطولات مطرية وثلجية على المناطق الشمالية، أما الثاني يبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وهو أقل برودة من المنخفض الحالي لكنه سيستمر لثلاثة أيام، مترافق بهطولات مطرية وثلجية ممزوجة بالأمطار، والحرارة ستكون أدنى من معدلاتها بحدود الـ 5 إلى 7 درجات”، بحسب إذاعة “شام إف إم” المحلية.

زمان برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.