منصة عربية إلكترونية مستقلة

النظام يعتقل 5 أشخاص بتهمة التعامل صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة

0 43
أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، اعتقال 5 أشخاص في اللاذقية بتهمة “التعامل مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة وتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية وشخصيات هامة”.
وقالت في منشور على صفحتها “فيسبوك” إنه تم “توقيف شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص في اللاذقية يتعاملون مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة ويقومون بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية وشخصيات هامة”.
وأضافت أنه “في إطار متابعة مرتكبي الجرائم الإلكترونية، تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من رصد وتوقيف شبكة مؤلفة من مجموعة أشخاص يتعاملون مع صفحات ومواقع الكترونية مشبوهة تدار من الخارج يقومون بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية بهدف الإساءة والتشهير والنيل من هيبة الدولة وتشويه سمعة شخصيات هامة وهم المدعوين (عماد. ج) و(نهله . ع) و(هاجار. غ) و(كنده. ا) و(غسان. ب)”.
وزعمت أنه تم “ضبط بحوزة المقبوض عليه (عماد) مبلغ مالي وقدره /31.398.000/ واحد وثلاثون مليون وثلاثمائة وثمانية وتسعون ألف ليرة سورية، وبندقية حربية غير مرخصة مع ذخيرتها تم مصادرتها، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على التواصل مع صفحة الكترونية تدار من خارج القطر وهي (لورانس شاليش)، وتزويدها بمعلومات عن دوائر حكومية عامة في محافظة اللاذقية، كما اعترف بتقاضيه مبالغ مالية من خلال ابتزاز عدة أشخاص ، وبتحري جهازه الخليوي عثر فيه على أدلة تثبت تعامله مع تلك الصفحة المشبوهة وتزويدها بمعلومات عن شخصيات هامة ومؤسسات حكومية بهدف النيل من سمعتها”.

وادعت أنه “بالتحقيق مع باقي المقبوض عليهم اعترفوا بالتواصل مع عدة صفحات الكترونية مشبوهة وهي ( لورانس شاليش ــ تشرين مخلوف ــ طارق بليدي ــ زينب عباس …. )، وتزويدها بمعلومات عن مؤسسات ودوائر حكومية والإساءة للموظفين العاملين بهذه المؤسسات. وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.