منصة عربية إلكترونية مستقلة

بريطانيا: سنواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري والأوكراني بوجه العدوان الروسي

0 26



أكدت السفارة البريطانية في سوريا أن لندن ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري والأوكراني بوجه العدوان الروسي، وذلك في معرض ردها على بيان منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، حسبما ذكر موقع تلفزيون “سوريا”.

وكانت “الخوذ البيضاء” أصدرت بياناً تضامنياً مع الشعب الأوكراني في مواجهة الاعتداءات الروسية على أراضيه.

وقالت السفارة البريطانية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: “يتضامن السوريون مع الشعب الأوكراني، بعد أن أرهبهم القصف الروسي قرابة 7 سنوات”.

وأضافت: “ستواصل المملكة المتحدة وقوفها إلى جانب الشعب السوري والأوكراني ورفض عدوان الطغاة”.

وفي وقت سابق، أصدرت “الخوذ البيضاء” بياناً قالت فيه: “يؤلمنا أن نرى الأسلحة الروسية التي تم اختبارها على أجساد السوريين قد تُستخدم الآن ضد المدنيين الأوكرانيين”.

وأكد البيان على تضامن الدفاع المدني مع الشعب الأوكراني ووقوفه إلى جانبه في مواجهة الاعتداءات الروسية، وشجب بأشد العبارات كل أعمال العدوان عليه.

وتابع البيان: “إننا نشعر بالإحباط بمجرد التفكير بتكرار المأساة السورية في بلد آخر مثل أوكرانيا، ويؤلمنا أن نرى الأسلحة الروسية التي تم اختبارها على السوريين قد تُستخدم الآن ضد المدنيين الأوكرانيين”.

وأردف: “لقد خبرنا كمستجيبين أوائل خلال إنقاذنا المدنيين وكضحايا أيضاً، الإرهاب الروسي وعمليات القصف الوحشية التي طالت المدنيين في سوريا من قبل القوات الروسية، لقد دمروا المدن والمستشفيات والمدارس، وهجّروا ملايين الأبرياء، وجعلوا من أجساد السوريين ومنازلهم مسرحاً لتجريب أسلحتهم الفتاكة”.

وختم البيان بالقول: “الحكومة الروسية وبوتين لا يمكن أن يكونوا يوماً في ضفة السلام، وإن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف بحزم في مواجهة إرهابهم الذي تمادى بعد عدم محاسبتهم في سوريا، نأمل أن ينتهي إرهابهم وعدوانهم للأبد، ولقد حان الوقت لإجماع دولي يوقف عدوان بوتين في أوكرانيا، ويردع أي عدوان في المستقبل، وحتى لا تهدم الأعراف والقيم الإنسانية التي كافحت الأجيال من أجل بنائها”.

زمان الوصل – رصد





Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.