منصة عربية إلكترونية مستقلة

تبادل أسرى بين “جيش العزة” والميليشيات الإيرانية شرق إدلب

0 59
أجرى فصيل “جيش العزة” المنضوي ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” عملية تبادل أسرى اليوم الأحد مع الميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة “سراقب” الواقعة عند تقاطع الطريقين الدوليين “M4، M5” شرق محافظة إدلب.
وقال مراسل “زمان برس” إن عملية تبادل أسرى جرت بين فصيل “جيش العزة” والميليشيات الإيرانية ظهر اليوم في معبر “الترنبة” القريب من مدينة “سراقب” شرق محافظة إدلب.
وأكد مراسلنا أن العملية تضمنت إفراج “جيش العزة” عن 5 عناصر من قوات النظام تم أسرهم في معارك سابقة ضد فصائل المعارضة شمال غرب سوريا، بالإضافة لجثة ضابط إيراني برتبة عميد قُتل في معارك “الناصرية” بريف حماة الشمالي عام 2016، مقابل إفراج الميليشيات الإيرانية عن ثلاثة عناصر تابعين لـ”جيش العزة” أسرتهم تلك الميليشيات في معارك سابقة بريفي إدلب وحماة.

وكان “الجيش الوطني السوري” قد أجرى في الـ 16 من كانون الأول/ ديسمبر العام الفائت عملية تبادل أسرى مع قوات النظام في معبر أبو الزندين القريب من مدينة الباب شرق محافظة حلب، أطلق خلال “الجيش الوطني” سراح خمسة عناصر تابعين لقوات النظام، مقابل إفراج الأخير عن خمسة عناصر معتقلين من سجونه، وذلك بعد اتفاق وتنسيق بين تركيا وروسيا، حيث تمّت العملية بحضور ممثلين عن هيئة (الأمم المتحدة) و(الصليب الأحمر) الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.