منصة عربية إلكترونية مستقلة

تصفيات المونديال.. مباراة العراق والإمارات في الرياض

0 0


ستقام مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم، المنقولة من العاصمة بغداد إلى أرض محايدة لأسباب أمنية، في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي السبت.

وقال الاتحاد القاري في بيان انه تقرّر نقل المباراة “من استاد المدينة الدولي في بغداد إلى الرياض” إلى استاد الملك فهد الدولي، مبرراً ذلك بـ”الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة. تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا”.

تابع “بناء على التقييم، ولضمان أعلى معايير السلامة والأمن لجميع أصحاب المصلحة المعنيين، تقرّر نقل المباراة إلى مكان محايد”.

وأثار نقل المباراة من العراق إلى أرض محايدة سخط المسؤولين العراقيين، بعد قرار فيفا الشهر الماضي رفع الحظر عن العراق لأسباب أمنية أيضاً.

قال رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال يوم الخميس بعد إعلان اتحاده نقل المباراة “لم نتوقع هذا القرار الصادم ونحن على بعد أيام من موعد مباراة الإمارات، وإذا ما سارت الامور بهذا الشكل وارغمنا للعب خارج أرضنا من حقنا أن نحدّد الملعب، وفي الوقت نفسه سنحتفظ بحقنا الكامل بكل الأمور ولن ندع أن يسلب حق العراق مرة ثانية”.

وخاض المنتخب العراقي مباراة ودية على أرضه الجمعة ضد زامبيا فاز فيها 3-1 على استاد المدينة في بغداد أمام أكثر من 25 ألف متفرج حمل بعضهم لافتات احتجاج على نقل مباراة الإمارات خارج البلاد وكتب على بعضها “نحن نتنفس كرة القدم لا تسرقوا فرحتنا”.

وعوّل المنتخب العراقي كثيراً على إقامة المباراة على أرضه وبين جمهوره، على أمل الظفر بفوز يبقيه في سباق الملحق الاسيوي المؤدي الى مونديال 2022، قبل ان يلتقي نظيره السوري بعد مواجهة الإمارات بأربعة أيام في دبي.

ويحتلّ منتخب العراق المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الاولى بخمس نقاط من ثماني مباريات، فيما يشغل نظيره الاماراتي المركز الثالث بتسع نقاط، علماً أن ثالثي المجموعتين في الدور الثالث يلتقيان في ملحق آسيوي والفائز بينهما يلاقي خامس أميركا الجنوبية في ملحق عالمي.



Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.