منصة عربية إلكترونية مستقلة

“تلفزيون سوريا” يبدأ دورته البرامجية الجديدة غدا

0 42



يبدأ تلفزيون “سوريا” دورته البرامجية الجديدة لعام 2022 يوم غد الأحد، وتتضمن مجموعة من البرامج بحلة جديدة، وستكون إضافة نوعية لما قدّمه التلفزيون منذ انطلاقته في آذار مارس/2018.

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة بشكل أساسي برنامج “صباح سوريا”، الذي يُبث من الأحد إلى الخميس في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت دمشق، ويستمر حتى الثانية 12، ويضمّ فقرات متنوعة، تهمّ الأسرة بالدرجة الأولى، مع وجبة تلفزيونية خفيفة، ولكن بمضامين مفيدة، وتشمل فقرات البرنامج مواضيع تتصل بالصحة والتغذية والثقافة والترفيه وحالة الطقس إلى جانب قضايا اجتماعية وتربوية وتراثية، إضافة إلى نشرة أخبار يومية في تمام الحادية عشرة صباحاً، تتخلل البرنامج الصباحي.

ويستمر التلفزيون بتقديم ساعتين من الدراما يومياً، ضمن جدول البث، وتأتي الدورة البرامجية الجديدة بهوية بصرية تعتمد على الاستفادة من الاتجاهات المعاصرة في التصميم، لتؤكد مكانة تلفزيون سوريا كمنصة إعلامية ناشئة تتطور بسرعة وتنافس من خلال جودة الصورة والمحتوى.

وضمن خطة التطوير العامة للتلفزيون، يسعى “لم الشمل” بحلته الجديدة إلى تغطية جوانب الحياة اليومية للسوريين على اختلاف مناطق انتشارهم، بحيث يتم التركيز على الجوانب الخدمية والمعيشية وقضايا اللجوء والتهجير، وأن يكون للمتابعين دور في صناعة المحتوى وتقديم الاقتراحات والآراء، ويبث بشكل مباشر في تمام السادسة بتوقيت دمشق.

وتستمر القناة ببرامجها المعتمدة مثل: الذاكرة السورية، ومنتدى دمشق، وما تبقى، والمؤشر، إلى جانب البرنامج الثقافي ضمائر متصلة، والثلاثاء الاقتصادي، والبرنامج الطبي راشيتة، وبرنامج عين سوريا، فضلاً عن النشرات الإخبارية اليومية الثابتة.

ومن البرامج التي ستكون ضمن الدورة البرامجية الجديدة أيضاً، برنامج “ريبوست”، ويبث بشكل مباشر من الأحد إلى الخميس، ويعتمد على تقنيات البحث المعتمِدة بشكل رئيسي على المصادر المفتوحة، ليتم تجميع المعلومات المتعلقة بالقصة المتداولة بين الناس، ودمجها بطريقة محبّبة وإضفاء لمسة صحفية عليها لإعطائها بُعداً خبرياً.

إلى جانب برنامج “شوط إضافي”، الذي يُبث أيضاً بشكل مباشر من الأحد إلى الخميس، ويهتم برصد الأخبار الرياضية السورية، إلى جانب آخر الأخبار حول انتقالات اللاعبين والبطولات الدولية.

ومن بين البرامج المميزة خلال العام الحالي البرنامجُ الترفيهي “سؤال الشارع” ويقدّمه اليوتيوبر السوري “مهدي كمخ”، ويتضمن مسابقات وتجارب اجتماعية واستطلاعات رأي بين الجمهور في الشارع.

ومن خلال سعيه لأن يكون مرجعاً ومصدراً في الخبر السوري، سيتم تحديث وتطوير الموقع الرسمي الخاص بالتلفزيون، ليكون صحيفة إلكترونية تغطي الحكايات والقصص السورية على مختلف الأصعدة، إضافة إلى اهتمامه بنشر تقارير يومية وتحقيقات دورية خاصة بالقضية السورية.

زمان الوصل – رصد





Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.