منصة عربية إلكترونية مستقلة

“حرمون” يحتفل بالذكرى الحادية عشرة لانطلاقة الثورة السورية

0 0

بدأ مركز “حرمون للدراسات المعاصرة” أمس احتفالية تتضمن فعاليات متعددة إحياءً للذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية واحتفاء بأبرز رموز الثورة وأهم محطاتها، وذلك على مدار عدة أيام خلال الفترة مابين 15 و19 آذار/مارس 2022.

يتضمن برنامج الاحتفالية معرض صور لعدد من أشهر مصوّري الثورة السورية، على مدار أربعة أيام، من الثلاثاء 15 حتى الجمعة 18 آذار/مارس 2022، من الساعة 11 صباحًا حتى 6 مساءً.

كما يتخلل الاحتفالية سلسلة ندوات لتسليط الضوء على إنجازات أبرز الشخصيات الراحلة و المؤثرة في الثورة السورية، وتمتد على مدار 3 أيام على النحو التالي:

1-مثقفو الثورة السورية:  تتناول مسيرة المعارضَين السوريين ميشيل كيلو، وحسان عبّاس، وتتطرق إلى أهمّ المحطات النضالية لهم، وإسهاماتهم في الثورة السورية.
2- شباب الثورة: تسلط الضوء على دور الشباب في الثورة، وتقف عند نموذجين بارزين، هما عبد الباسط الساروت ويحيى شربجي، والبصمة التي تركاها في الحراك الثوري، بمشاركة شخصيات سياسية وإعلامية وأكاديمية وثورية.

3-نساء الثورة: تتطرق الندوة  إلى الدور الريادي للمرأة في الثورة السورية، على الصعيد السياسي والإغاثي والإعلامي والاجتماعي، والتحديات التي واجهتها.

وتشهد جميع الندوات كلمات مرئية مسجلة، لشخصيات سياسية وإعلامية وفنية، للحديث عن الشخصيات المُحتفى بها.

كما سيعرض فيلم (جلب الأسد للعدالة) يومَي الخميس والسبت 17 و19 آذار/ مارس 2022، من الساعة 7 مساءً حتى 9:30 مساءً، بحضور المخرجَين.

وهو فيلم وثائقي من إخراج الإيرلنديين “رونان تاينان” و”آن دالي”، يركز على أهمّ انتهاكات نظام الأسد بحق المدنيين، في إطار السعي لجلبه إلى المحاكمة والعدالة.

تُقام جميع الفعاليات في مقر منتدى “حرمون” الثقافي التابع لمركز “حرمون للدراسات المعاصرة” في حيّ “الفاتح” في مدينة إسطنبول التركية.

زمان برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.