منصة عربية إلكترونية مستقلة

ديرالزور.. احتجاجات وقطع للطرقات في البصيرة

0 44

احتج أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، أمس السبت 12 فبراير/شباط، على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في المدينة.

وشهدت المدينة احتجاجات شعبية للأهالي وقطعا للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة من قبل المحتجين، وذلك ضد ممارسة قوات “قسد” بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

وأوضح الموقع، أن المحتجين قطعوا الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة البصيرة وقرية الصبحة، بعد مقتل طفل وإصابة والده على يد عناصر “قسد” خلال عملية أمنية نفذتها قوات “قسد” في المدينة قبل يومين.

وكانت قوات “قسد” نفذت قبل أيام عملية أمنية في مدينة البصيرة شرقي ديرالزور، أسفرت عن مقتل الطفل “غسان حسون الجميل” وإصابة والده بجروح متفاوتة، جراء إطلاق الرصاص عليهم خلال العملية.

وأسفرت العملية عن اعتقال عدد من أقرباء الطفل، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة”.

وفي 14 ديسمبر/كانون الأول، نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي مشابهة بالتعاون مع “قسد” في منطقة شارع العشرين مدينة البصيرة، استمرت لساعتين.

وأسفرت العملية وقتها عن مقتل المدعو “خلف الوهاب” وهو أستاذ مدرسة، واثنين من أبنائه.

وتنفذ قوات التحالف بالتعاون مع قوات “قسد” عمليات أمنية بشكل مستمر في مناطق سيطرة الأخيرة شمال وشرق سوريا، ضمن ما يقولان إنها عمليات أمنية لمكافحة تنظيم “الدولة”، رغم أن نشطاء يشككون بشكل مستمر بجدوى هذه العمليات التي لم تفلح بالحد من هجمات تنظيم “الدولة”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.