منصة عربية إلكترونية مستقلة

روسيا تحظر تصدير السيارات وستلانتيس وهيونداي يعلقان الإنتاج

0 3



روسيا تحظر تصدير السيارات وستلانتيس وهيونداي يعلقان الإنتاج

السيارات – تنتقم روسيا من العقوبات الغربية من خلال فرض حظر على الصادرات يشمل أكثر من 200 سلعة وسيستمر حتى نهاية العام. ولم تكن القائمة التفصيلية متاحة ، لكن وكالة أنباء تاس المملوكة للدولة قالت إن القائمة تشمل المعدات التقنية والاتصالات السلكية واللاسلكية والطبية وكذلك المركبات والآلات الزراعية والقاطرات وعربات السكك الحديدية. وتشمل العناصر الأخرى الحاويات والتوربينات وآلات معالجة المعادن والشاشات وأجهزة العرض ووحدات التحكم.

وذكرت بي بي سي نيوز أن حظر التصدير يستهدف حوالي 48 دولة تقول الحكومة الروسية إنها “ارتكبت أعمالا غير ودية” ضدها. وأضافت الحكومة أن الحظر “يهدف إلى ضمان استمرار عمل القطاعات الرئيسية للاقتصاد”.

ويبدو أن هذه الخطوة لها تأثير بالفعل مع اعلان ستلانتيس في بيان أنها توقفت عن استيراد وتصدير المركبات من روسيا. وتدير الشركة مصنعًا في روسيا وبدأت في تصدير طرازات سيتروين جامبي وبيجو إكسبرت وأوبل فيفارو من روسيا إلى دول أوروبا الغربية في وقت سابق من هذا العام. وهذه ضربة لشركة صناعة السيارات كما ذكرت رويترز سابقًا حيث قالت أن ستلانتيس أرادت تحويل مصنع روسيا إلى “مركز تصدير للمحركات والسيارات إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا.”

كما قررت شركة هيونداي ، التي تدير مع شركة كيا منشآت تصنيع في روسيا ، تعليق العمليات في البلاد. وقالت هيونداي في تصريحات أنها قلقة للغاية بشأن الوضع في أوكرانيا”. وأضافت : “يمكننا تأكيد تعليق عملياتنا في روسيا حتى إشعار آخر بسبب المشكلات اللوجستية العالمية المستمرة لتسليم المكونات. ووضحت : تظل سلامة موظفينا والاهتمام بعملائنا على رأس أولوياتنا. ونأمل بصدق أن يتم حل الوضع سلميا في أسرع وقت ممكن.

ومن المحتمل أن يعرف المزيد عن تأثير الحظر في الأيام المقبلة ، لكن المسؤولين الروس يهددون بتأميم أصول الشركات التي انسحبت من البلاد. كما حذروا من أن العودة إلى روسيا ستكون صعبة .

 



Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.