منصة عربية إلكترونية مستقلة

سوريا تشهد كتلة قطبية باردة والحرارة تبقى أدنى من معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس

0 17

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من المعدل بنحو 4 إلى 10 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي المرفق بكتلة هوائية باردة قطبية المنشأ والممتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر وخاصة في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والجزيرة وتكون ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الطقس ليلاً يستمر شديد البرودة على المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الجليد والصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

أما الرياح فتكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز 50 كم في الساعة أحياناً وخاصة على المنطقة الجنوبية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت الكتلة القطبية التي تشهدها البلاد من المتوقع أن يستمر تأثيرها على المنطقة حتى 16 آذار على الأقل.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، قد توقع أن يستقر الطقس في سوريا بشكل تدريجي اعتباراً من اليوم السبت، لكن تبقى درجات الحرارة منخفضة طيلة الأسبوع، ومن منتصف الأسبوع ولغاية نهايته تنخفض لتحت الصفر في بعض المناطق، مضيفاً: “الأسبوع الجاري نشهد أجواء باردة شتوية بامتياز”.

وكانت المديرية العامة للموانئ أعلنت عن إعادة فتح الموانئ والمراسي البحرية في المنطقة الساحلية بعد انحسار الفعالية الجوية التي سادت خلال اليومين الماضيين.

زمان برس

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.