منصة عربية إلكترونية مستقلة

شركة Foxconn شريكة Apple ترغب في تصنيع الرقائق وقطع غيار السيارات بالسعودية

0 0



شركة Foxconn شريكة Apple ترغب في تصنيع الرقائق وقطع غيار السيارات بالسعودية

السيارات – أفادت تقارير أن شركة فوكسكون تجري محادثات حول افتتاح منشأة متعددة الأغراض جديدة بقيمة 9 مليارات دولار في المملكة العربية السعودية. وسيكون المصنع الجديد قادرًا على صنع “الرقائق الدقيقة ومكونات السيارات الكهربائية والإلكترونيات الأخرى”.

ووفقًا لتقرير جديد تحدث مصنع هواتف الـ iPhone مع صناع القرار في المملكة العربية السعودية منذ العام الماضي في محاولة لإطلاق المشروع على أرض الواقع. وتبحث الشركة أيضًا اقامة نفس المشروع في الإمارات العربية المتحدة ، ربما كوسيلة للضغط على المملكة العربية السعودية لأنها تعمل على الحصول على إعفاءات ضريبية والمزيد من المزايا.

ويقول التقرير إن الحكومة السعودية تريد من شركة فوكسكون ضمان أن يكون المشروع مربحًا باستخدام إنتاج المصنع للوفاء بمتطلبات سلسلة التوريد الحالية. وتريد الرياض أن تضمن توجه ما لا يقل عن ثلثي إنتاجها إلى سلسلة التوريد الحالية لشركة Foxconn ، كما قال أحد الأشخاص ، لضمان وجود مشترين لمنتجاتها وأن المشروع مربح في النهاية.

ومن جانبها ، تريد فوكسكون إعفاءات ضريبية وتمويلًا وإعانات للطاقة والمياه كجزء من الصفقة التي قد تجعل مدينة نيوم مركزًا للتكنولوجيا – وهو أمر قيل إن الحكومة السعودية أرادت تحقيقه . وسيكون المصنع المرتقب قادرًا على إنتاج قطع غيار للسيارات الكهربائية.

 



Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.