منصة عربية إلكترونية مستقلة

مصر تهزم الكاميرون وتضرب موعداً لملاقاة السنغال في المباراة النهائية

0 87

زمان برس – رياضة –

تأهلت مصر إلى الدور النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، الخميس، عقب فوزها على مستضيفة البطولة الكاميرون، بركلات الجزاء الترجيحية (3-1) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وقدم الطرفان شوط أول متوسط المستوى بأفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين كانوا الأكثر فرصا واستحواذا على الكرة، في حين لعب المصريون بأسلوب دفاعي معتمدين على الهجمات المرتدة عبر التحركات السريعة للخط الأمامي.

وأظهر منتخب الكاميرون مؤشرات هجومية واضحة بداية المباراة، لكن أول تهديد حقيقي جاء عند الدقيقة 8 بتسديدة قوية أطلقها محمد صلاح من خارج الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أندري أونانا.

وأخطر فرص الشوط الأول شهدتها الدقيقة 18 عندما رد القائم الأيمن للمنتخب المصري رأسية مميزة من المدافع الكاميروني ميشيل نغادو، بينما جاءت باقي المحاولات سهلة على محمد أبو جبل حامي عرين “الفراعنة”.

وعرفت بداية الشوط الثاني تحسن كبير في أداء منتخب مصر، حيث هدد مصطفى محمد المرمى الكاميروني برأسية تصدى لها أونانا بسهولة، قبل أن يُضيع صلاح فرص سانحة للتسجيل بعدما فشل في مراوغة الحارس أونانا في حالة انفراد صريح.

المنتخب الكاميروني شعر بصعوبة الموقف وبدأ في تنظيم صفوفه من جديد ما جعله يستعيد السيطرة نسبيا ويُهدد المرمى المصري برأسية خطيرة من كارل إيكامبي أبطل مفعولها أبو جبل، الذي أبعد تسديدة أخرى من جيمس سيليكي في الدقيقة 82.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، طرد مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش، من قبل الحكم الرئيسي الذي عاد وأنذر مدير المنتخب وائل جمعة لأسباب غير واضحة.

التعادل السلبي ظل قائما حتى النهاية ما دفع المنتخبان إلى خوض شوطين إضافيين، تبادلا خلالهما الفرص دون أن يتمكن أحدهما من هز شباك الآخر.

ومنحت ركلات الجزاء الترجيحية بطاقة التأهل الثانية لمنتخب مصر الذي نجح في تسجيل ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة للمنتخب الكاميروني، بعد تألق لافت للحارس أبو جبل في التصدي لركلتين.

وتواجه مصر في المباراة النهائية خصمها السنغال التي تأهلت بعد الفوز على بوركينا فاسو، الأربعاء، بثلاثة أهداف لواحد.​​​​​​​

 

علي فجر المحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.