منصة عربية إلكترونية مستقلة

منخفض جوي يبدأ غداً ويستمر لأيام.. إليكم حالة الطقس في سوريا

0 4




أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية والرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة نهاراً والبحر خفيف ارتفاع الموج إلى متوسط أحياناً.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أنه مع ساعات الفجر يبدأ تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في الطبقات العليا حيث يتحول الطقس إلى غائم جزئياً بشكل عام وتصبح الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة تكون ممزوجة بالثلج أحياناً بدءاً من المناطق الجنوبية فيما يكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر كما تستمر الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك حالة عدم استقرار ماطرة غداً الاثنين، تخص المناطق الجنوبية من سوريا ودمشق والجنوبية الشرقية حتى المناطق الوسطى تهطل على إثرها أمطار عشوائية على فترات بفعالية متوسطة لضعيفة عموماً مع بقاء درجات الحرارة باردة بشكل عام.

وكانت الصفحة المذكورة، قد توقعت أنه اعتباراً من آخر ساعات ليل الثلاثاء وحتى مساء يوم الجمعة، من المتوقع أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي قطبي جيد الفعالية بشكل عام على جميع المناطق السورية، وهناك هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، وأمطار عامة على فترات.

أثر برس





Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.