منصة عربية إلكترونية مستقلة

موسم الحج إلى دير الزور

وفود إيرانية شيعية تصل دير الزور للحج

0 75

دير الزور- زمان برس

دخلت، قافلة إيرانية تحمل حجاج إيرانيين الأحد، عبر معبر البوكمال قادمة من العراق إلى ريف دير الزور شرقي سوريا لزيارة “العتبات المقدسة”.

وقال شهود عيان لزمان برس، إنّ قافلة مكونة من 225 شخصاً غالبيتهم من الجنسية الإيرانية إضافة إلى أشخاص عراقيين،  قاموا بزيارة مزار “نبع عين علي”  بأطراف مدينة الميادين.

وأضافوا، أن الزوار اغتسلوا بمياه النبع وقاموا بتعبئة زجاجات من مياهه،  والتقطوا صوراً في المزار ثم توجهوا نحو مدينة دير الزور قاصدين مدينة دمشق.

ويوم أمس السبت، دخلت قافلة من الزوار الإيرانيين من معبر البوكمال، لزيارة ما يسمى “العتبات المقدسة” الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية لإيران بريف دير الزور.

وتخضع مدينة البوكمال ومعظم البلدات التابعة لها، لسيطرة الفصائل الموالية لإيران بشكل كامل، دون أي سلطة أو تدخل للقوات الحكومية داخل المدينة، ويقتصر عمل القوات على تواجدها في المربع الأمني فقط.

وتسعى إيران لعسكرة البالغين والأطفال في فصائلها، ونشر ثقافة التشيع بوسائل وأساليب مختلفة، بهدف زيادة تغلغلها شرقي البلاد، بحسب شهادات سكان في دير الزور.

ويتوزع في ريف دير الزور الشرقي، غرب نهر الفرات، ما يقارب 30 مركزاً للانتساب للفصائل الإيرانية، غالبيتها في منازل سكان استولت عليها فصائل تابعة وموالية لإيران، في وقت سابق، بتهمة إقامة أصحابها في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية أو فصائل المعارضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.