منصة عربية إلكترونية مستقلة

“الفتح المبين” تصد محاولة تسلل لقوات النظام شرق اللاذقية

0 41
صدت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” اليوم السبت، محاولة تقدم لقوات النظام مدعومة بالميليشيات المرتبطة بروسيا على جبهة جبل التركمان، شمالي شرق محافظة اللاذقية.
وقالت مصادر عسكرية عاملة في غرفة عمليات “الفتح المبين” في حديث لـ”زمان برس” إن مجموعات “الفتح المبين” صدت محاولة تقدم ليل السبت، لعناصر الفرقة السادسة المدعومة من روسيا على محور قرية “عين عيسى” في منطقة جبل التركمان شرق محافظة اللاذقية.
وأكدت المصادر أن “عمليات الفتح المبين تعاملت مع المجموعة التي حاولت التقدم من خلال استهدافهم بالرشاشات المتوسطة وقذائف الهاون”، مُشيرةً إلى “وقوع جرحى في صفوف تلك المجموعة، دون إحراز أي تقدم يذكر”.
إلى ذلك، أعلنت كتائب “أنصار التوحيد” عن استهداف مجموعة ضباط تابعين للميليشيات المرتبطة بروسيا، مساء السبت، إثر استهداف مقار لهم بقذائف من عيار “120” في قرية “شير سحاب” ضمن منطقة سهل الغاب، غرب محافظة حماة، مؤكدين وفق بيانٍ لها “تحقيق إصابات مباشرة نتيجة الاستهداف”.
وقال مراسل “زمان برس” إن الميليشيات الإيرانية المتمركزة في “الفوج 46” استهدف بالمدفعية الثقيلة، منازل المدنيين في بلدة كفر تعال، وقرية تديل بريف حلب الغربي، دون وقوع إصابات بشرية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.